عمم الاتحاد اللبناني لكرة القدم نشرة اعلامية ضمنها برنامج زيارة رئيس “الفيفا” جياني إنفانتينو الى بيروت لتدشين مشروع كروي مدرسي. وجاء في النشرة

“يحتضن الإتحاد اللبناني لكرة القدم فعاليات إطلاق مشروع الإتحاد الدولي لكرة القدم لتطوير كرة القدم المدرسية الذي يهدف إلى نشر لعبة كرة القدم على صعيد المدارس. وتستمر فعاليات الحدث على مدى ثلاثة أيام السبت والاحد والإثنين 12 و13 و14 تشرين الاول، في حضور رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو وعدد من مشاهير كرة القدم كالبرتغالي جوزيه مورينيو والفرنسي مارسيل دوسايي والبرازيلي كاكا والأسترالي تيم كاهيل والكاميروني سامويل إيتو والأميركية كريستين ليلي .

ويأتي المشروع في إطار التعاون بين الإتحاد اللبناني لكرة القدم ووزارة التربية والتعليم العالي.

وتكمن أهمية الحدث في أن الإتحاد الدولي لكرة القدم سيطلق المشروع الذي سيشمل جميع الدول المنضمة الى الفيفا من لبنان الذي سيحتضن المشروع الأول.

ويهدف المشروع الى تأهيل وتطوير قدرات مدرسي التربية الرياضية في المدارس اللبنانية وتزويدهم بمفاهيم جديدة في عملية تعليم أساسيات كرة القدم من أجل إدراجها في مناهج الدراسة الرياضية، الى جانب إستخدامها في النشاطات بعد الدوام المدرسي.

ويعمل المشروع على تطوير قدرات الطالب المدرسي على الصعيد البدني والمهاري، والأهم تعزيز المهارات الحياتية الأساسية الخمس لدى التلاميذ وهي: الإحترام، التعاون، ضبط الإنفعال، حل المشكلات، واتخاذ القرارات في التوقيت المناسب.

وستنطلق فعاليات المشروع يوم الأحد 13 تشرين الأول من ملعب استاد الشوف التابع الى اتحاد بلديات السويجاني بمشاركة 180 طفلا وطفلة من المدارس ال210 التي تقدمت بطلبات للمشاركة في الحدث وفق دعوة وجهها الإتحاد اللبناني لكرة القدم ووزارة التربية والتعليم العالي لعدد كبير من المدارس.

وسيشهد حفل الإفتتاح عند الساعة العاشرة والنصف صباحا مباراة بين النجوم العالميين بمشاركة رئيس الإتحاد الدولي جياني إنفانتينو مع الأطفال.

وستتضمن النشاطات ألعابا وتدريبات يشارك فيها 40 مدربا ومدربة تم إختيارهم للاستفادة من المشروع.

وستنتقل الفعاليات يوم الإثنين الى ملعب مجمع الرئيس نبيه بري (بئر حسن) حيث سيشارك 160 طفلا وطفلة في النشاطات من مدارس بيروت ما بين الساعة العاشرة صباحا والثانية عشرة ظهرا، على أن يختتم الحدث بزيارة الوفد الدولي رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.